اضع لـ PayPal Buyer Protection وتجد هذه العبارة اسفل المنتج:
- استخدام وسيلة PayPal للدفع
- أن يكون الدفع ضمن eBay أي بإحد الوسائل التالية Pay now أو فاتورة مرسلة من eBay
الدفع خ
Did the seller try to help you with your problems, or are you currently trying to work it out with the seller? هل حاول البائع مساعدتك في حل مشاكلك أو حاولت أنت التفاهم مع البائع؟
Tell us what happened in your communication with the seller
ادخل لهم الرسائل التي حدثت بينك وبين البائع
Please enter a phone number where we can get in touch with you
ادخل لهم رقم تلفونك لكي يتواصلو بك اذا لزم الأمر
Can we share your number with the seller? هل تسمح لـ eBay بمشاركة رقم التلفون مع البائع اذا لزم الأمر؟
How can eBay help you? كيف يمكن لـ eBay مساعدتك؟
I want a full refund أريد استعادة المبلغ كاملاً
I still want the item from the seller مازلت اريد السلعة من البائع
Other حل أخر اذكرها
بعد الإجابة على جميع الأسئلة اضغط على Open a case
الشكوى سترسل إلى PayPal وسيتم ارسال للبائع الشكوى مع تفاصيلها و PayPal ستجعل الطرفين يتفاهمون فيما بينهم، وإذا لم يتم الإتفاق يمكن لأحد الطرفين أن يطلب من PayPal أن تتدخل وتجعل الشكوى قضية Escalate the Dispute to a Claim ويجب أن يتم ذلك خلال 20 يوم من تاريخ فتح الشكوى
ولكن يمكن للمشتري تحويل الشكوى مباشرة إلى قضية في حال وصول سلعة خاطئة not as described لكن يجب على الأقل الإنتظار 7 ايام من بعد ارسال المبلغ أو الدفع
بعد 20 يوم في حال عدم تحويلها لقضية سيتم إغلاق الشكوى اوتوماتيكياً والإعتبار أنه تم الوصول إلى اتفاق بين المشتري والبائع
النتيجة:
PayPal ستقوم بطلب من البائع اثبات بإرسال السلعة وفي حال وصول السعلة الخاطئة ستطلب من المشتري اعادة السلعة الخاطئة للبائع وذلك على تكلفة المشتري (إلا في حال اذا كانت السلعة مزيفة فلا داعي لإعادتها للبائع) ومن ثم ستطلب من البائع اعادة كامل المبلغ كاملاً مع تكلفة شحن الإرسال
PayPal Buyer Complaint Policy
هي الشكاوي التي ترفع للمنتجات التي تم استخدام وسيلة PayPal للدفع والتي تم شراءها خارج eBay أو من eBay ولكن المنتج لا يخضع لـ PayPal Buyer Protection